إن التسويق الإلكتروني يمكن تعريفه أو توصيفه كنهج أو استرتيجية أو ممارسة تسويقية وتجارية بإستخدام المنصات الإلكترونية. فالتسويق الإلكتروني يعتبر ترويجا لسلعتك أو خدمتك أو علامتك التجارية على شبكة الإنترنت. من المُعتقد الآن أن التسويق الإلكتروني هو أهم عنصر في المزيج التسويقي. ولقد نما هذا العنصر بسرعة في السنوات الأخيرة حيث أن العديد من قطاعات الأعمال قد بدأت تدرك أهمية التواجد الإلكتروني الفعال. يتضمن التسويق الإلكتروني العديد من الأساليب الدعائية ومنها ضبط نتائج محركات البحث والتسويق عن طريق البريد الإلكتروني والتسويق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي والتسوق باستخدام تقنية (الدفع عند الضغط على الزر) والتسوق بإستخدام الإعلانات الكتابية على محرك البحث Google والتسويق عبر الهواتف المحمولة. دائما مايبحث العملاء عن حل كالذي تقدمه. ولذا فالسؤال هو: هل تعتبر خدماتك وسلعك سهلة الإقتناء في الأماكن التي يكثر الطلب عليها فيها؟ هل تصل رسائلك وتوصل الإلهام المرجو منها بالطريقة التي تبتغيها؟ يتخصص الفريق الاستشاري للتسويق عبر الإنترنت التابع لشركة رواد لحلول تكنولوچيا المعلومات في فهم رحلة عميلك من الملاحظة إلي التفكير إلي الشراء. نحن نستطيع مساعدتك في إنشاء استراتيجية تسويقية عبر الانترنت والتي ستساعد دورها في تسهيل العثور على التجارب المليئة بالشغف والإلهام، بداية من الاشتراك في الشبكة الإجتماعية لمنتجك مرورا بشراء ذاك المنتج وحتى إخبار الأهل والأقارب على ذاك المنتج. لنواجه الأمر، فالسوق الإلكتروني على الإنترنت الآن تحتد فيه المنافسة أكثر من أي وقت مضى. ولذا، فأنت بحاجة إلي شريك للقيام بالتسويق الإلكتروني ليس فقط على علم برحلة العميل ولكن أيضا على معرفة تامة بكيفية جعل منتجك هو الحل الأمثل الذي يخطر في بال أي عميل عند بحثه عن منتج مماثل عبر أي وسيلة ممكنة: محركات البحث أو مواقع التواصل الإجتماعي أو الإعلام المرتبط بالصناعة أو البريد الإلكتروني. ولذا، وبناءا على كوننا وكالة تسويقية إلكترونية، فبإمكانك الإعتماد التام على التسويق الإلكتروني الذي تقوم به شركة رواد لحلول تكنولوچيا المعلومات بإستخدام خدماتها التسويقية الإستشارية والذي يتضمن مايلي:

تسويق المحتوى

يؤثر المحتوى الإلكتروني الخاص بك على الطريقة التي يفكر ويشعر بها عملائك الحاليين أو المحتملين بشأن علامتك التجارية. فالمحتوي الإبتكاري الإبداعي مدعوما بضبط نتائج محركات البحث وممارسات وسائل التواصل الإجتماعي كلها عوامل تشكل الحل الأمثل والأكثر فعالية لجعل منتجك سهل العثور عليه ولجعله جذاباً يخلب ألباب الجمهور المستهدف. تضع خدماتنا التسويقية علامتك التجارية أمام العملاء المحتملين ثم تقوم بإقناعهم بأن يتخذوا الخطوة المفضلة لديك وهي الإذعان لإحتياجاتهم وتلبية رغباتهم عن طريق شراء المحتور الإلكتروني عالي الجودة ذو الطريقة الإبتكارية في الإعلان.

ضبط نتائج محركات البحث

الشركات الذكية الساعية للحصول على الميزة التنافسية القصوى تعرف أن النجاح الأشمل يتم عن طريق استرتيجية توظف أفضل ممارسات الضبط. فعملية ضبط نتائج محركات البحث تضع في اعتبارها محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي وتفضيلات وسائل الإعلام الإخبارية الإلكترونية وهذا كله أثناء الإذعان لإحتياجات عميلك. قم برفع نسبة تواجدك على الإنترنت وضع منتجك أمام الجمهور المناسب بالطريقة المناسبة فأثناء رحلتهم من التفكير إلي الشراء من خلال إستغلال خدماتنا لضبط نتائج محركات البحث.

التسويق عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي

يعتبر فهم طبيعة عملائك هو سر نجاح منتجك عبر وسائل التواصل الإجتماعي. فرحلة الشراء ( قطاع أعمال إلي قطاع أعمال) و (قطاع أعمال لعميل) التي تبدأ من اكتشاف المنتج إلي إقناع الناس به، قد تمتد أسابيعاً أو شهوراً مليئة بجمع المعلومات ودراستها وانتهاءا بمشاركتها مع الآخرين في حال الإعجاب بها. يتيعن عليك وضع تركيبتنا التسويقية الرائدة المكونة من أساليب التسويق التقليدية بالإضافة إلي التسويق عبر محركات البحث ووسائل التواصل الإجتماعي قيد التنفيذ من أجل تحسين نسبة زيارة العملاء لموقعك وتحسين ترتيب ظهوره على موقع البحث.

التسويق عن طريق البريد الإلكتروني

إذا كنت ترغب في إضافة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني إلي برنامج التسويق الإلكتروني الخاص بك، فعندئذ يستطيع فريق المحترفين الخاص بنا العمل معك ومساعدتك لخلق برنامجا متمحوراً حول العميل مُركزاً على استعادة العملاء وتحويل أفكارهم تجاه منتجك. لقد قمنا بتعديل عملية التسويق عن طريق البريد الإلكتروني الخاصة بنا من أجل إخراج نهجاً أولويته تحقيق النتائج الإيجابية وهذا من خلال الرسائل واستغلال الأدلة وأساليب التحويل.

التسويق عن طريق المؤثرين

تتبع شركة رواد لحلول تكنولوچيا المعلومات نهجا مميزا للتسويق عن طريق الأفراد والشركات المؤثرة، ولذا فأنت تستطيع الوصول إلي عملائك المرغوبين عن طريق إقامة علاقات مع الشركات والأفراد المؤثرين الذين يمتلكون ريادة مسبقة وموثوقية في المجال.

البحث والإعلانات الإجتماعية

تتيح الدعاية الإلكترونية للعلامات التجارية أن تصل إلي ماهو أبعد من شبكتها الحالية و أن تذهب إلي جمهور مستهدف جديد عن طريق وسائل البحث أو الإعلانات أو الشاشات الدعائية. نحن نضمن أن تحصل الشركات على أعلى عائك ممكن على الإستثمار عن طريق التخطيط الإستراتيجي المحكم والأساليب المبتكرة عالية الكفاءة والحملات الدعائية المستمرة.

التحليلات وضبط معدلات التحول

يعتبر فهم المسار الذي يسلكه العميل بداية من اكتشاف المنتج إلي التحول لشراؤه هو أمرا هاما في تحديد التغييرات التي يجب أن تقوم بها لإقناع المزيد من العملاء بالتغيير. ولذا فسيساعدك نهجنا المبني على البيانات على تحديد العوامل الأكثر أهمية والإجراءات التي من الممكن أن نتخذها لنساعدك على تحويل المزيد من العملاء ناحية منتجك. بالإضافة إلي ذلك، فمن أجل قياس أنشطتك التسويقية ومقارنتها باأهداف قطاع الأعمال دائمة النمو فيتعين عليك مدى ثراء البيانات بحوزتك. ستساعدك هذه البيانات على تحديد النجاحات أو نقاط الضعف المتوقعة، بالإضافة إلي كونها دافعا لوضع المحتوى المستقبلي ورسم الخطط الخاصة بتطوير موقعك. تتضمن الحلول التسويقية الإلكترونية المقدمة من شركة رواد لحلول تكنولوچيا المعلومات مزيجا متكاملا من خدماتنا المبنية على ماسيجذب وسيشغل بال ويحول العميل تجاه شراء منتجك.